أبي الجعد تحتضن مهرجان السينما والتشكيل


بديل. أنفو

تحتضن مدينة أبي الجعد، شهر ماي المقبل، فعاليات مهرجان أبي الجعد للسينما والتشكيل في دورته الثالثة، بعد توقف اضطراري فرضته الظروف الاستثنائية لجائحة كورونا.

وكشف بلاغ اللجنة المنظمة؛ أن فقرات المهرجان، ستشمل مسابقة في الفيلم الروائي القصير والوثائقي، و سييتبارى خلالها المخرجون الشباب لنيل الجائزة الكبرى وعدة جوائز أخرى، بالإضافة إلى تنظيم ورشات تكوينية في مهن السينما، وعروض تربوية بالمؤسسات التعليمية، وعروض الهواء الطلق ومعارض تشكيلية وفوتوغرافية، وتكريم وجوه سينمائية وتشكيلية في حفلي الافتتاح والاختتام.

- إشهار -

وزاد البلاغ؛ ” إن الهدف من خلال هذا الملتقى هو إحياء الذاكرة السينمائية لمدينة أبي الجعد وجهة بني ملال خنيفرة، والترويج لها كوجهة سينمائية وسياحية وطنية.

وعرفت الدورة الماضية التي نظمت في نونبر 2019، تتويج فيلم “طيف الزمكان” لمخرجه كريم تاجواوت بالجائزة الكبرى بعد اختياره من طرف لجنة التحكيم، التي ضمت المخرج ضمير اليقوتي رئيس الفيدرالية الوطنية لسينما الهواة ومدير المهرجان الوطني لسينما الهواة بسطات، والناقد والمخرج السينمائي عامر الشرقي، والسيناريست والكاتب توفيق حماني والمخرجة والممثلة فاطمة أكلاز.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد