بعد اعتقال مسؤولين بوزارة الصحة.. بايتاس: الحكومة تُحارب الفساد


علق الناطق الرسمي باسم الحكومة مصطفى بايتاس على إحالة ملفات عدد من أطر وزارة الصحة على القضاء، قائلاً: “هذا دليل علـ.ـى أن هذه الحكومة تحارب الفساد”، معتبرا أن ذلك “مؤشر إيجابي”، لافتا إلـ.ـى أن ذلك هو “عكس ما يتم ترويجه، بأن الحكومة تطبع مع الفساد، بعد سحب مقتضى قانوني من البرلمان”.

يــُذكر أن الحكومة تعرّضت لسيل من النقد إثر سحبها لمشروع تعديل القانـ.ـون الجنائي مـ.ـن البرلمان (المعروف إعلامياً بقانون الإثراء غير المشروع)، وهو ما دفع وزير العدل عبد اللطيف وهبي، إلـ.ـى الخروج في تصريحات إعلامية قائلا إن الحكومة سحبت المشروع قصد إعادة النظر في مختلف مواده.

- إشهار -

وأضاف بايتاس خلال الندوة الصحفية التي تلت مجلس الحكومة اليوم الخمـ.ـيس 31 مارس الجاري، أن “محاربة الفساد هي أولا اقتناع.. وهذه الحكومة امتلكت الجرأة والشجاعة لإحالة الملفات التي ثبت فيهـ.ـا مسؤولية أي كان، وستصل إلى مداها”، دون أن يـُقدم توضيحات أكثر.

وحيى بايتاس المؤسسات السياسية التي أخذت حسبه “مسافة حقيقية ولم تدخل في “بوليميك” التأثير على القضاء بعنوان أو بأخر”.

جدير بالذكر أن قاضي التحقيق المكلّف بقسم جرائم الأموال، بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، كان قد قرر وضع 19 مشتبها فيه بارتكاب جرائم مالية، رهـ.ـن الاعتقال الاحتياطي، فيما قرّر إخضاع 12 مشتبهاً لبعض تدابير الوضع تحت المراقبة القضائية، تراوحت بيـ.ـن إغلاق الحدود وإيداع كفالات مالية بصندوق المحكمة ضمانا لحضور إجراءات التحقيق.

- إشهار -

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.