استفادة 740 شخضا من قافلة طبية بخنيفرة

استفادة 740 مواطن من قافلة طبية بخنيفرة


بديل. أنفو

نظمت جمعية أطلس لدعم الوحدات الطبية المتنقلة بخنيفرة، يوم السبت 8 يناير الجاري، قافلة طبية متعددة التخصصات، استفاد من عملها التطوعي، كل من ساكنة منطقة مولاي يعقوب التاعبة لجماعة سيدي يحيى وسعد إقليم مدينة الخنيفرة.

هذه القافلة الطبية التي أشرفت عليها جمعية أطلس المبادرة الطبية بتعاون مع مندوبية وزارة الصحة والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، وتنسيق مع السلطات المحلية، استفاد منها حوالي 740 شخصا من مختلف الأعمار ساكنة.

وحج بمكان تواجد القافلة للاستفاذة من الخدمات الطبية متعددة التخصصات، الأطفال الصغار، والنساء الحوامل، والشيوخ الذي يعانون من امراض مزمنة.

- إشهار -

وصرحت نادية بنحمو، رئيسة جمعية أطلس، ان الساكنة استفاذت من فحوصات طبية مجانية وعمليات توزيع الادوية بالمجان على الاشخاص التي أوضحت الفحوصات محتاجين إلى علاج بالادوية، فضلا عن فحوصات خاصة بمراحل الحمل تلقتها النساء الحوامل بالمنطقة.

وأضافت المتحدثة، أن القافلة الطبية عرفت أيضا حملة متنقلة للتلقيح ضد وباء كوفيد 19، حيث استفاذ أزيد من 110 شخص من التطعيم.

وأشارت بنحمو أن هذه المباردة تأتي في إطار تنزيل الاستراتيجية الإقليمية للصحة الرامية إلى استهداف ساكنة الجماعات القروية وتلبية الحاجيات الملحة لسكان هذه المناطق الجبلية.

وحاطت هذه المبادرة الطبية بمجموعة من التخصصات منها؛ طب الاطفال، وطب العيون،وطب النساء الحوامل،وطب المسالك البولية،والطب العام والتحاليل المخبرية.

وتساهم هذه المبادرات الطبية في ااتخفيف من معاناة سكان المغرب العميق، من حيث التطبيب، حيث يعاني معظم ساكن جبال الاطلس المتوسط من الفقر والهشاشة، فضلا عن بعد مسافة المراكز الصحية عن الساكنة، وتجد فرصة كبيرة في تلقي الفحوصات والتطبيب من خلال القوافل الطبية المجانية.

- إشهار -

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.