منتجو الدواجن يهدّدون بالاحتجاج


هدّدت الجمعية الوطنية لمنتجي لحوم الدواجن، باللجوء إلى الاحتجاجات أمام الإدارات المعنية، بما في ذلك الوزارة الوصية على القطاع (الفلاحة).

وأوضحت الجمعية، ضمن بيان، أن خطوتها تأتي على خلفية الزيادات غير المبررة والمتتالية في أثمنة الأعلاف المركبة.

وأشارت الجمعية إلى أنها ناشدت، في وقت سابق، الجهات المسؤولة قصد التدخّل من أجل إنقاذ قطاع تربية الدواجن، الذي أصبح مهدّدا بـ”السكتة القلبية”.

وأوردت ضمن المصدر ذاته، أنها كانت تنتظر انخفاض أسعار “الأعلاف” على غرار المواد الأولية، إلا أنها تفاجأت بإعلان شركات العلف عن زيادة أخرى في الأسعار في بحر هذا الأسبوع.

- إشهار -

واستغربت من الزيادة، مشيرة إلى أنها جاءت في ظرفية تميزت بانخفاض تكلفة النقل، واستقرار أسعار المواد الأولية في البورصات العالمية.

وجاء ضمن المصدر ذاته، أن الجمعية تحث “الفيدرالية البيمهنية لقطاع الدواجن، على إنصاف المربين أمام القرارات الاحتكارية لشركات الأعلاف، والتي تلجأ إلى الزيادات غير المبررة في أثمان الأعلاف المركبة، كأسهل طريقة لاستخلاص مديونياتها”.

وأبرزت أن القرارات التي تلجأ إليها شركات بيع الأعلاف، تتنافى مع مبادئ المنافسة السليمة وتضرب بعرض الحائط قانون العرض والطلب، مشيرة إلى عزمها مراسلة مجلس المنافسة بخصوص الموضوع.

 

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد