خاليلوزيتش والإقالة من تدريب المنتخب


ارتفعت أصوات الجماهير المغربية، مطالبةً مسؤولـ.ـي الجامعة الملكية لكرة القدم، بإقالة وحيد خاليلوزيتش مـ.ـن تدريب المنتخب المغربي.

وبرّر المتتبعون مطالبهم بـ: أولاً؛ أن خاليلوزيتش تسبب في مشاكل مـ.ـع نجوم المنتخب المغربي، ثانياً؛ عدم توفر نهج تكتيكي واضح وعدم الثبات علـ.ـى تشكيلة واحدة، ثالثاً؛ التسبب في الإقصاء من كأس إفـ.ـريقيا مبكراً بالكاميرون، رابعاً؛ التأهل إلى كأس العالم، ليس من إنجازه، بـ.ـل إنه من حسنات “قتال الأض مع أصحابها”!

وأوضح المتتبعون أن خاليلوزيتش لم يأخذ أي مباراة قوية في دور المجموعات المؤهلة لكأس العـ.ـالم؛ إذ لعب المنتخب كل مبارياته بالمغرب، ما يعني أن “الأرض” هي التي تـُمكّنه من الانتصارات، وليس لمسة المدرب.

وفي هذا السيّاق ذكّر المتتبعون بالمباريات التي خاضها المنتخب خارج قواعده؛ إذ فاز في بعضها بصعوبة، وتعادل في أخرى، فيما انهزم أمام المنتخب المصري.

يـُذكر أن عددا من الجمهور المغربي، لا يـُفلـ.ـت فرصة، دون الاحتجاج في وجه خاليلوزيتش، مـ.ـع ترديد اسم النجم الدولي حكيم زياش.

- إشهار -

وعلى خلفية هذه المطالب، قال آخرون: إن إقالة المدرب، لن تتحقّق، مهما ارتفعت الأصوات، على اعتبار أن رئاسة الجامعة، ستبقى متشبثة بموقفها، خصوصا بعد المطالب المذكورة، حتى لا تـُعطي الشرعية للاحتجاجات.

ويرى آخرون أن مطالب الاستقالة مبالغ فيها، خصوصا وأن المدرب تأهل مع المنتخب إلى نهائيات كأس العالم، وهو ما يتطلب التشجيع والمساندة، وليس أشياء أخرى.

جدير بالأهمية أن خاليلوزيتش، يـُمثّل منتخب المغرب، اليوم الجمعة فاتح أبريل، في مراسم قرعة مونديال 2022 بالدوحة، وهو ما اعتبره متتبعون بأنه إشارة على استمراره في قيادة المنتخب.

وبناءً على ما تقدّم، وفي رأيك: هل تعتقد أن الجامعة الملكية لكرة القدم، ستقيل وحيد خاليلوزيتش؟

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. متابع ومتتبع وغير تابع يقول

    يجب على الجامعة ان تستجيب لمطالب الجمهور وكدا العديد من المختصين من مدربين وصحافيين والا فإن الجمهور سينقلب على فريقنا الوطني ولن يحضر إلى الملاعب او سيشجع خصومه خصوصا بعد كلمات السب والشتم التي صدرت في حق الجمهور من طرف هذا المدرب المعتوه الذي ابتلينا به أو فرض علينا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد