أساتذة التعاقد يجمعون طيفا سياسيا وحقوقيا


تشكلت يوم السبت 26 مارس الجاري “لجنة الدعم والدفاع عن الأساتذة وأطر الدعم المتـ.ـابعين المفروض عليهم التعاقد”، بمقر نادي هيئة المحامين بالرباط.

وذكر البلاغ التأسيسي لهذا الإطار الذي يضم هيئات حقوقية ونقابية وسياسية، أن هـ.ـذه “اللجنة” التي أسست بتنسيق من لجنة المتابعة للتنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فـُرض عليهـ.ـم التعاقد، تبقى مفتوحة على الهيئات الديمقراطية الوطنية.

وأدان المجتمعون “المتابعات والأحكام الصادرة في حق الأساتذة والأستاذات وأطر الدعـ.ـم المفروض عليهم التعاقد”، معبّرين عن دعمهم للاحتجاجات التي يخوضها “المتعاقدون”.

- إشهار -

واعتبرت الهيئات المشكلة للإطار الجديد أن “معركة إسقاط مخطط التعاقد والإدماج في أسلاك الوظيفة العمومية والدفاع عن المدرسة العمومية معركة الشعب المغربي ككل”.

وكانت المحكمة الابتدائية بمدينة الرباط، قد أصدرت يوم الخميس 10 مارس الجاري، أحكاما وصفت بـ”القاسية” ضد 45 أستاذا-أستاذة، إذ قضت ضد الأستاذة “نزهة مجدي” بثلاثة أشهر حبسا نافذا، فيما تم الحكم ضد 44 أستاذا-أستاذة أخرين بشهرين موقوفة التنفيذ وغرامة قدرها 1000 درهم.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد