مثير..بعد رفضها احضاره المحكمة تحضر سليمان لسماع حكمه وفقط


فاجأ القاضي، الذي سبق وأن أدان الزميل توفيق بوعشرين باثنى عشر سنة، الحاضرين مساء اليوم ( الجمعة 09 يوليوز الجاري) بأمره بإحضار الزميل سليمان الريسوني، لسماع حكمه، بعد أن رفض القاضي سبعة طلبات لدفاعه لإحضار موكله.

وقررت محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، مساء اليوم الجمعة 9 يوليوز الجاري، حجز ملف الصحفي الريسوني للمداولة، لإصدار حُكمها الابتدائي.

وجاء ذلك، بعدما أدلى كاتب الضبط، لهيئة الحكم، بمحضر تلاوة ما جرى في الجلسة، على سليمان الريسوني، القابع في سجن عكاشة، لأزيد من سنة بتهمة “جنسية”.

وشهدت جلسة اليوم، غياب هيئة الدفاع عن الريسوني، بعد انسحابه، إثر تشبث المحكمة بتغييب الريسوني، فيما حضر دفاع المطالب بالحق المدني، الذي طرح أسئلة على المصرح، كما طالب المحكمة بتعويض 50 مليون عن ما أسماه “الضرر”.

- إشهار -

هذا، ويخوض الريسوني، إضرابه عن الطعام، لمدة تصل إلى 94 يوماً، احتجاجاً على ما أسماه” الظلم الذي لحقه في ملفه، مطالبًا بمحاكمته في حالة سراح، لضمان محاكمة عادلة يتساوى فيها كل أطراف الدعوى القضائية”.

يذكر أن كويتي اغتصب فتاة مغربية وسمح له بمغادرة التراب المغربي. وجذير بالذكر أن كل المراقبين أجمعوا على انعدام وجود أية وسيلة اتباث جدية ضد سليمان، وبل ويقول دفاعه إن المشتكي هو الذي “تحرش” بسليمان حين خاطبه في رسالة هاتفية بالقول ” حبيبي”، قبل أن يتساءل الدفاع: هل من يقول لشخص ” حبيبي” يمكن أن يكون ضحية تحرش؟

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد