دعما لفلسطين 104 مظاهرة في 56 مدينة مغربية


نظمت الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة، طيلة يوم أمس الجمعة 26 أبريل الجاري، 104 مظاهرة بـ 56 مدينة مغربية، نصرة لغـزة ولفلسـطين، على خلفية العدوان الإسرائيلي المستمر من بداية أكتوبر 2023.

وتأتي هذه الفعاليات، وفق بلاغ للهيئة، “بمناسبة مرور 200 يوم على الإبادة الجماعية المرتكبة في حق سكان غـزة والتي خلفت أكثر من 41.183 شهـيد أغلبهم من الأطفال والنساء، و77.143 مصاب”.

وأكد البلاغ، أن هذه الحصيلة “شاهدة على إرهاب الكيان الصهيوني، وعلى موت الضمير الإنساني لدى كثير من أنظمة الغرب، وسقوط شعارات حقوق الإنسان، والخذلان العربي”.

- إشهار -

وندد المتظاهرون بـ”الاقتحامات المتتالية للمسجد الأقصى المبارك من طرف قطعان المستوطنين، كما استنكروا كل الممارسات التطبيعية التي باشرها ويباشرها النظام المغربي مع الكيان الصهيوني، ومنها المحاكمات الجائرة التي تطال مناهضي التطبيع والأحكام الظالمة التي حكم بها عليهم”.

وأكد المشاركون، وفق المصدر ذاته، من خلال الشعارات والملصقات التي رفعت “تضامنهم اللامشروط مع الشعب الفلسطيني الأبي، واستمرارهم في الحراك الداعم لغـزة حتى وقف الحرب الحالية وتمكين الشعب الفلسطيني من حقوقه العادلة والمشروعة”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد