مستجدات قضية “مقتل شابة مراكش” المتابع فيها عدد من الكويتيين


عقدت المحكمة الابتدائية بمدينة مراكش، اليوم الجمعة 26 أبريل الجاري، جلسة ثانية للنظر قضية وفاة شابة في ظروف غامضة داخل فيلا راقية بالإقامة المحروسة. م. النخيل المخصصة للسياحة، والمتابع على أثرها مجموعة من الأشخاص أغلبهم كويتيين.

وكانت سرية الدرك الملكي بالمنطقة قد باشرت البحث في القضية تحت إشراف النيابة العامة التي قررت بدورها متابعة مواطن كويتي (م. ح. ح.م.ش.س)، ومسيرة الفيلا (ج. ح) في حالة اعتقال.

كما تمت متابعة 07 أشخاص آخرين حاملين للجنسية الكويتية في حالة سراح مؤقت مقابل كفالة مالية قدرها 10.000درهم لكل واحد. وتابعت ثلاث شابات من جنسية مغربية في حالة سراح مؤقت بكفالة مالية قدرها 5000 درهم لكل واحدة.

ويتابع الموقوفون بتهم تتعلق بـ “التغرير بقاصر وهتك عرضها دون عنف والفساد والتحريض على الدعارة وحماية ممارسة البغاء واستهلاك المخدرات”، وقد تقرر ادراج الملف لجلسة أخرى خلال الأسبوع القادم لإعداد الدفاع.

- إشهار -

وأفاد مصدر محلي، أنه تم تأجيل جلسة المحاكمة إلى غاية يوم الجمعة 03 ماي المقبل.

من جهته طالب فرع الجمعية المغربية لحقوق الانسان بـ”ضرورة أن يشمل البحث والتقصي الكشف عن ملابسات الوفاة، وأن يشمل صاحب الفيلا والمسير الحقيقي لها”.

واعتبرت، في بلاغ سابق، أن “التكييف القانوني واعتبار الأفعال جنح لا يرقى لمستوى الفعل والمنسوب للمتهمين. خاصة أن الأمر يتعلق بالحق في الحياة. واغتصاب قاصر وأفعال أخرى قد تشكل جريمة للاتجار في البشر”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد