الـ”بيجيدي”: حزب أخنوش يشتري الذمم ويسخر الوسطاء والسماسرة


اتهمت الكتابة الإقليمية لحزب العدالة والتنمية بفاس، حزب التجمع الوطني للأحرار، الذي يقوده رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، بـ”تكريس شراء الذمم وتسخير الوسطاء والسماسرة لإفساد العملية الانتخابية بشكل مكشوف وغير مبال بالقوانين والسلطات”.

وفاز حزب التجمع الوطني للأحرار بالانتخابات الجزئية التي أجريت يوم أمس الثلاثاء 23 أبريل بالدائرة الانتخابية فاس الجنوبية، متقدما على أقرب منافسيه حزب العدالة والتنمية بفارق كبير، بعد أن حصل على دعم بقية حلفائه في التحالف الحكومي، الاصالة والمعاصرة والاستقلال.

وحمل حزب العدالة والتنمية، في بلاغ اليوم الخميس، رئيس الحكومة “المسؤولية الكاملة لما آلت إليه الوضعية السياسية ببلادنا ولحالة التردي السياسي غير المسبوق وللتراجع المهول لمستوى الثقة لدى المواطنين والمواطنات والذي تعكسه نسبة المشاركة الهزيلة جدا في هذه الانتخابات”.

- إشهار -

وتحدث الحزب على “الفارق الكبير بين نسبة المشاركة في العالمين الحضري والقروي”، والدور الذي لعبه هذا الأخير في حسم هذه الاستحقاقات، حيث أشارت التقديرات إلى أن نسبة المشاركة في المجال الحضاري تتراوح (بحسب المقاطعات) بين 5.29 و8.6 بالمائة، وبخصوص نسبة المشاركة في المجال القروي فتتراوح بين 32 و46 بالمائة.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد