رئيسة اتحاد المتصرفين: نطالب بالعدالة ونتوقع مسيرة قوية بالرباط


دعا الاتحاد الوطني للمتصرفين المغاربة إلى تنظيم مسيرة وطنية يوم غد السبت 20 أبريل الجاري انطلاقا من باب الحد بالرباط، احتجاجا على “عدم تجاوب الحكومة مع مطالبهم الاجتماعية والمهنية”.

وأعلنت مجموعة من النقابات دعمها للمسيرة التي دعا لها المتصرفون، من قبيل الإتحاد المغربي للشغل، الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، والجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي، والمنظمة الديمقراطية للشغل.

وقالت رئيسة الاتحاد الوطني للمتصرفين المغاربة، فاطمة بنعدي، “هذه الفئة تعاني منذ سنوات، وسنخرج يوم السبت لنطالب بالإنصاف والعدالة”.

وأضافت بنعدي، في تصريح لموقع “بديل”، “لم نفهم لحد الأن لماذا يتم التعامل مع فئة المتصرفين بهذا الإقصاء ولم نتوصل من الجهات الحكومية المعنية بأي سبب مقنع ومفهوم، رغم كل المبادرات التي قمنا بها سابقا”.

- إشهار -

وتابعت المسؤولة النقابية، “قبل سنوات كانوا يطلبون منا انتظار الإصلاح الشمولي للإدارة، وبعدها قالوا: إذا قمنا بأي تسوية للمتصرفين ستخرج فات أخرى وتطالب بالتسوية وتحسين أجورها، وكل مرة كنا نسمع مبررا مختلفا، منها مبررات غير مقبولة وغير معقولة”.

وأوضحت، “نحن اليوم نطالب بالإنصاف، فمن غير المعقول أن نمتلك نفس الشهادة (باك +5) ونقوم بنفس العمل مع فئات أخرى (المنتدبين القضائيين مثلا) لكن على مستوى الأجر نجد أن هناك فرقا كبيرا بيننا”.

وبخصوص المسيرة التي سيتم تنظيمها يوم غد السبت، أفادت بنعدي أنها تنتظر “نجاحها بشكل كبير بالنظر للحيف والظلم الذي تعاني منه هذه الفئة وإصرارها على انتزاع مطالبها بالوسائل المشروعة”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد