تأجيل جلسة محاكمة عائلة ياسين الشبلي


أجلت المحكمة الابتدائية لبنجرير، أمس الخميس، جلسة محاكمة عائلة الشاب الذي لقي حتفه بأحد مخافر الشرطة بالمدينة، ياسين الشبلي، إلى غاية 23 ماي القادم، لاستكمال مناقشة القضية التي يتابع فيها أفراد الأسرة بناء على شكاية قُدّمت من طرف بعض رجال الشرطة.

وفي يونيو 2023 استدعت المحكمة الابتدائية لإبن جرير 5 أفراد من عائلة الشبلي، من أجل تهم “إهانة موظفين عموميين بسبب قيامهم بمهامهم، بأقوال وإشارات وتهديدات قصد المس بشرفهم والاحترام الواجب لسلطتهم، وممارسة العنف في حقهم، وإهانة أحد رجال القضاء، عرقلة السير، المساهمة في تنظيم مظاهرة غير مصرح بها”.

وذكرت العائلة، في بيان سابق، أن “جميع أفراد الأسرة باستثناء والدته وأخته التي تعاني من مرض مزمن، توصلوا باستدعاءات للمثول أمام أنظار المحكمة الابتدائية بابن جرير للنظر في الجنح الموجهة إليهم”.

- إشهار -

واعتبرت الأسرة، وفق المصدر ذاته، أن هذه الإجراءات المتخذة ضدها “تهدف لثنيها وكسر عزيمتها في الاستمرار في المطالبة بحقها الذي ما فتئت تطالب به منذ أول يوم لمقتل ابنها ياسين الشبلي، والمتمثل في تبيان الحقيقة كاملة، والتي أضحت واضحة للجميع، وهي أن المرحوم ياسين شبلي تعرض للتعذيب السادي الذي أفضى إلى وفاته داخل مخفر الشرطة بالمنطقة الأمنية بابن جرير وترتيب الجزاءات على المتورطين في إطار ترسيخ قاعدة عدم الإفلات من العقاب”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد