مطالب بإطلاق سراح المدون عبد الرحمن زنكاض


طالبت الهيئة الوطنية لمساندة معتقلي الرأي وضحايا انتهاك حرية التعبير بالمغرب بإطلاق سراح الناشط والمدون، المنتمي لجماعة العدل والإحسان، عبد الرحمن زنكاض، والذي تم توقيفه على خلفية نشره تدوينات بمواقع التواصل الاجتماعي “يستنكر فيها التخاذل الرسمي في دعم فلسطين ضد حرب الإبادة الصهيونية”.

ويوم 22 مارس الجاري، اعتقلت قوات الأمن بمدينة المحمدية عبد الرحمان زنكاض “بعد اقتحام منزله وترويع أسرته، في خرق سافر لمقتضيات الدستور والقانون المغربيين”، وفق بلاغ للهيئة.

وتوبع زنكاض في حالة اعتقال بمقتضيات القانون الجنائي عوض قانون الصحافة والنشر، وجرى تحديد الجلسة الثانية لمحاكمته يوم الإثنين 01 أبريل المقبل.

- إشهار -

ونبهت الهيئة إلى “تصاعد الاعتقالات التعسفية والمتابعات القضائية التي تطال المناضلين من أجل القضية الفلسطينية، كالمحاكمة التي انعقدت في الأسبوع الماضي بمدينة سلا، والتي يُحاكم فيها مجموعة من أعضاء الجبهة المغربية لدعم فلسطين ومناهضة التطبيع، بتهم ‘التظاهر غير المصرح به’؛ و’التحريض على التظاهر’ “.

وشددت الهيئة على أن “التنديد بجرائم الإبادة الجماعية في فلسطين ومناهضة تطبيع بلادنا مع الاحتلال الإسرائيلي، الذي مارس أبشع الجرائم في حق أطفال ونساء ورجال غزّة، هو واجب أخلاقي وحق أساسي من حقوق الإنسان. كما أن استنكار التطبيع والتخاذل الرسمي في دعم فلسطين هو حق في التعبير عن الرأي ينبغي كفالته لا تجريمه”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد