وزير الخارجية الأوكراني: “الحرب مستمرة” بعد “تحرير” خيرسون


أعلن وزير الخارجيّة الأوكراني دميترو كوليبا اليوم السبت 12 نونبر الجاري أنّ “الحرب مستمرّة”، وذلك بعد “نجاح بلاده، يوم الجمعة، في استعادة مدينة خيرسون (جنوب) من الجيش الروسي”.

وخلال لقاء مع رئيس الوزراء الأسترالي أنطوني ألبانيزي على هامش قمّة رابطة جنوب شرق آسيا (آسيان) في كمبوديا، أشار كوليبا إلى أن أوكرانيا تواصل الكفاح من أجل تحرير أراضيها.

وعزف النشيد الوطني الأوكراني في خيرسون بعد انسحاب القوات الروسية، يوم الجمعة من المدينة. وكانت خيرسون أول مدينة سقطت في بداية الغزو الروسي لأوكرانيا في فبراير الماضي.

وقال كوليبا: “نحن ننتصر في معارك لكن الحرب مستمرّة”، مضيفا: “أدرك أنّ الجميع يريدون أن تنتهي هذه الحرب في أسرع وقت ممكن، ونحن بالتأكيد من يريد ذلك أكثر من أيّ طرف آخر”.

- إشهار -

وتابع “طالما أن الحرب مستمرة ونرى روسيا تحشد مزيدا من المجندين وتجلب مزيدا من الأسلحة إلى أوكرانيا، سنواصل بالتأكيد الاعتماد على دعمكم المستمر”.

وكانت استراليا وعدت أوكرانيا في أكتوبر بتزويدها بثلاثين آلية مدرعة إضافية من طراز “بوشماستر” وكلفت سبعين من أفراد الدفاع الأسترالي لتدريب الجنود الأوكرانيين في بريطانيا.

وقال ألبانيزي إن استمرار “استهداف قوات فلاديمير بوتين للمدنيين الأوكرانيين أمر مدان”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد