بنجرير.. مستشارا اليسار يراسلان لفتيت لـ”تحرير” الملك العمومي


راسل مستشار فدرالية اليسار، عبد الصادق برامي، ومستشار الاشتراكي الموحد، محمد ربيع، بالمجلس الجماعي لمدينة بنجرير، وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت وعامل الإقليم ورئيسة المجلس، من أجل التدخل قصد “الحد من ظاهرة احتلال واستغلال الملك العمومي بمدينة ابنجرير”.

وقال المستشاران، في المراسلة التي يتوفر “بديل” على نظير منها: “لقد انتشرت أشكال متعددة من احتلال الملك العمومي بشكل يسيء للمنظر العام للمدينة، ويسيء لفئات كبيرة من المواطنات والمواطنين، سواء باعتبارهم مستعملين للفضاء والشارع العام، أو باعتبارهم تجارا وحرفيين، يعانون من عدم تكافؤ الفرص في تطبيق القانون”.

واعتبر المستشاران أن “عدم تفعيل المساطر القانونية فيما يتعلق بهذه الظاهرة المشينة والمسيئة في الآن نفسه، من شأنه تأجيج الاحتقان، كما من شأنه تفويت فرص كبيرة على مصالح الجماعة لتحصيل موارد مالية جد مهمة لاستثمارها في تحقيق التنمية المنشودة”.

- إشهار -

وأكد عضوي المجلس أن المدينة “قادرة على استيعاب أعداد لا بأس بها من البائعين الجائلين شريطة فتح الأسواق النموذجية المخصصة لهم، من قبيل سوق الكرامة  و1”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد