اتهامات لـ”عناصر القوات العمومية” بتعنيف صحافي


أشار الصحافي المغربي أمين المخنتر، والذي يشتغل بجريد “اليوم السابع المغربية”، إلى أنه تعرض يوم أمس الثلاثاء 25 أكتوبر الجاري، لاعتداء من طرف أحد عناصر القوات المساعدة، أثناء محاولته تغطية أشغال دورة أكتوبر للمجلس الجماعي بالمعازيز، التابعة لإقليم الخميسات.

وذكر أن العنصر المنتمي لجهاز القوات المساعدة، والذي كان مكلفا بحراسة بوابة قاعة الاجتماع، توجه إليه بكلمات “نابية”، وقام بـ”الاعتداء عليه بالضرب”.

وأوضح المخنتر في تصريح لموقع “بديل” أنه “تعرض رفقة أربعة زملاء آخرين، من منابر إعلامية مختلفة، للمنع والإهانة وكان الضرب من نصيبه، في مشهد يتنافى مع كل قيم دولة الحق والقانون، ويضرب عرض الحائط شعارات الحق في الوصول إلى المعلومة، ويؤكد على أن الجهاز الأمني لازال مليئا بأشخاصا يخالفون التوجهات العامة للدول المغربية”.

- إشهار -

من جهتها، أدانت جريدة “اليوم  السابع المغربية” ما عبّرت عنه بـ”الاعتداء”، مشيرة إلى مراسلها كان يقوم “بواجبه المهني الذي ألزمه التنقل من مدينة الرباط نحو هذه الجماعة سعيا منه لنقل مشاكل الساكنة ومعاناتهم”.

واعتبرت الجريدة، في مقال لها، أن هذا الفعل “لا يمس منبرهم الإعلامي فحسب وإنما كافة الجسم الصحفي المغربي”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد