برلمانية.. غياب دار الشباب بجماعة لبرادية يشجع على “التطرف”


اشتكت البرلمانية عن فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، جوهرة بوسجادة من غياب دور الشباب في الكثير من الجماعات الترابية، ومن ضمنها جماعة لبرادية بإقليم الفقيه بصالح، الامر الذي يدفع شبابها “للضياع والتطرف”.

 

وقالت بوسجادة ضمن سؤال موجه لوزير الشباب والثقافة والتواصل، “لا يخفى عليكم الدور الهام الذي تلعبه دور الشباب سواء على المستوى الثقافي والرياضي والاجتماعي”.

 

وأضافت عضوة لجنة القطاعات الاجتماعية بمجلس النواب، “غير أن غياب هذه المرافق بالعديد من الجماعات الترابية يعرض شبابها للضياع والتطرف وغيرها من أشكال الانحراف، وهو ما ينطبق على الجماعة الترابية لبرادية بإقليم الفقيه بصالح”.

 

- إشهار -

وتحدثت بوسجادة على أن هذه الجماعة “تعاني من غياب هذا المرفق الهام”، وتابعت “حيث تشكل فيها المقاهي الملاذ الوحيد لفئات الشباب في غياب التأطير والتوجيه، لاسيما وأن جمعيات المجتمع المدني بالمنطقة تعاني من ضعف الإمكانيات، مما يجعلها لا تساير طموحات الشباب”.

 

وتساءلت برلمانية الأصالة والمعاصرة مع الوزير المهدي بنسعيد، عن الإجراءات المستعجلة التي ستتخذها الوزارة للإسراع بإحداث دار للشباب بجماعة لبرادية بإقليم الفقيه بصالح.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد