“عنف الجامعات” يصل البرلمان


طرحت البرلمانية عن المجموعة النيابية للعدالة والتنمية بمجلس النواب، نادية المنصوري قضية العنف داخل الجامعات المغربية، خصوصا بعد “الإعتداء” على طالبين مؤخرا بجامعة سيدي محمد بن عبد الله بفاس.

ووصفت المنصوري، ضمن سؤال موجه لوزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، الإعتداء الذي تعرض له الطالبين بـ”الشنيع”، موضحة أنه تم باستعمال الأسلحة البيضاء.

وقالت المنصوري، “المثير في الأمر أن هذه الحادثة ليست معزولة أو استثنائية بل تتجدد لتذكرنا بالانفلات الأمني الذي تعيشه هذه الجامعة وبسياسة ممنهجة تحميها أطراف خارجية”.

- إشهار -

واعتبرت البرلمانية أن نتائج هذه السياسة، تكون نتائجها “فقدان أرواح شبابنا أو آثار نفسية وجسدية وخيمة تجعل كثيرا من الطلبة يفقدون الثقة في الأمن داخل أسوار الجامعة ويبتعدون عن حضور دروسها بسبب الخوف”.

وتساءلت المنصوري، مع الوزير عبد اللطيف ميراوي، عن الإجراءات التي سيتخذها لتسريع محاسبة المجرمين والضرب على يد الفصيل الذي يعبث بأمن الجامعة وضمان عدم تكرار هذه الجرائم”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد