الزيادة في معاشات المتقاعدين والتخفيض من عتبة التقاعد


قرّر المجلس الإداري للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي (CNSS) تفعيل زيادة في معاشات المتقاعدين بنسبة 5 في المائة، وبحد أدنى 100 درهم، بأثر رجعي من فاتح يناير من سنة 2020.

يُذكر أن قرار الزيادة في معاشات المتقاعدين، كان قد صُودق في دورة المجلس الإداري للصندوق في أواخر سنة 2019، ولم تفعيله آنذاك.

- إشهار -

وفي السياق ذاته، قرر مجلس إدارة “الصندوق” المذكور، في دورته المنعقدة اليوم الجمعة الـ9 من شتنبر الجاري، “التخفيض من عتبة الاستفادة من التقاعد في القطاع الخاص من 3240 الى 1320 ، وفق ما تقرر في الحوار الاجتماعي بتاريخ 30 أبريل 2022”.

وقال ممثلا الكونفدرالية الديمقراطية للشغل في مجلس إدارة CNSS، الحسين اليماني وعبد الفتاح البغدادي، ضمن بيان، إن الكونفدرالية ترافعت داخل جلسات الحوار الاجتماعي وداخل جلسات المجلس الإداري للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، من أجل تطبيق هذه الزيادة.

وهنأ الممثلان النقابيان، ضمن البيان، “المتقاعدين والمأجورين بهذه المكاسب التي تحققت، على من أنها لن ترفع البؤس والهشاشة على الواقع المادي والاجتماعي في ظل جائحة الغلاء”، داعيين إلى “مواصلة مسيرة الكفاح والصمود من أجل تحسين الواقع المعيشي للطبقة العاملة والمتقاعدين”.

 

 

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.