وهبي يحمل مسؤولية “أسعار المحروقات” إلى “الأسواق الدولية”


يرى الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، عبد اللطيف وهبي أن المتغيّرات والحروب والصراعات العلنية والباردة التي يعرفها العالم اليوم، أدت إلى اختلالات في بينة العلاقات الاقتصادية والتجارية والجيو-سياسية بين الدول، وهو ما انعكس على الوضع الداخلي للمغرب، كما هو الشأن بالنسبة لدول العالم.

وقال وهبي، ضمن نداء وجهه إلى أعضاء “البام”: نُسجل، هنا، على وجه التحديد الاختلالات التي تشهدها الأسواق الدولية، والتي أدت إلى ارتفاع أسعار مجموعة من المواد الأساسية، خاصة الطاقية”.

وأضاف وهبي أن المغرب ورغم تأثره بـ”مخلفات أزيد من سنتين من الأزمة الوبائية كوفيد 19، ومجابهته لصعوبات سنة فلاحية ضعيفة تميزت بندرة حادة في الأمطار ومياه الشرب، والمستجدات والمتغيرات الدولية وعدم استقرار الكثير من المعطيات المحددة والمتدخلة، فقد حقق طيلة السنوات المنصرمة تقدما ديمقراطيا ونموا اقتصاديا وتراكما تنمويا وتوهجا ديبلوماسيا وروحيا بشهادة العالم”.

- إشهار -

وأشار إلى أن ذلك، تحقق بفضل السياسة الاستباقية للمغرب، مشيرا إلى أن التلاحم بين العرش والشعب، والتشبث بكل الثوابت المنصوص عليها دستوريا، يعدان أكبر سلاح لمجابهة كل التحديات والصعاب.

وطالب وهبي، ضمن النداء الصادر بمناسبة ذكرى تأسيس الحزب، أعضاء هذا الأخير بالانصات لمطالب المواطنات والمواطنين والالتزام بالتواصل اليومي والدائم والايجابي معهم، بالاستماع إلى همومهم وانشغالاتهم والسعي للتجاوب مع مطالبهم المستعجلة.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد