الاتحاد الإفريقي يؤجل مباريات تصفيات أمم إفريقيا


كشفت وسائل إعلام رياضية، يوم أمس، أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف)، قرّر تأجيل مباريات الجولتين الثالثة والرابعة من تصفيات كأس أمم إفريقيا المقررة في شتنبر المقبل إلى مارس 2023.

ويسمح هذا القرار للمنتخبات القارية المُؤهلة (المغرب وتونس والكاميرون والسنغال وغانا) إلى نهائيات كأس العالم (قطر – 2022)، المقرّرة في نهاية السنة الجارية،  بخوض مباريات إعدادية للعرس العالمي مثلما طالبت سابقا.

وكانت نهائيات كأس الأمم الإفريقية مقررة في يونيو المقبل في ساحل العاج، لكن تم تأجيلها إلى يناير وفبراير من سنة 2024، بسبب موسم الأمطار في ساحل العاج خلال أشهر الصيف.

ووجه الاتحاد القاري وثيقة إلى أعضاء لجنته التنفيذية، جاء فيها: “لقد أتاح تأجيل كأس أمم إفريقيا فرصة لإعادة جدولة المباريات التأهيلية المتبقية”، كما سمح أيضا بـ”فتح مواعيد الفيفا في شتنبر لمباريات دولية ودية استعدادا لكأس العالم”.

- إشهار -

وتم تأجيل مباريات الجولتين الخامسة والسادسة، التي كانت مقررة في مارس إلى الفترة من 12 إلى 20 يونيو، بالنسبة إلى الجولة الخامسة، وإلى الفترة من 4 إلى 12 سبتمبر بالنسبة للجولة السادسة الأخيرة.

يذكر أن الجولتين، الأولى والثانية، كانتا قد أُقيمتا في يونيو الماضي.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد