الكلعي: المكتب الوطني “يرفض” تزويد جماعة قروية بالماء الصالح للشرب


قال الناشط الحقوقي ابراهيم الكلعي، إن المكتب الوطني للماء الصالح للشرب، بإقليم وزان، رفض تزويد أكثر من 10 سقايات بجماعة ونانة التابعة للإقليم بالماء الصالح للشرب، الأمر الذي ينذر بتفاقم أزمة العطش التي تُعاني منها المنطقة.

وأضاف الكلعي في تصريح لموقع “بديل”، أن “مصالح الجماعة الترابية لونانة، سلمت أكثر من 10 رخص لإقامة سقايات عمومية للحد من تداعيات أزمة العطش”.

واستغرب الناشط الحقوقي، من إحجام مصالح المكتب الوطني للماء الصالح للشرب، بالإقليم، على تزويد هذه السقايات بالماء، مشيرا إلى أنها تقدم مبررات واهية، وتصع شروطا تعجيزية، لا تراعي خصوصيات الساكنة المحلية والميزانية الهشة للجماعة”.

- إشهار -

وتساءل الكلعي: “هل تحول المكتب الوطني للماء الصالح للشرب، بإقليم وزان، من مؤسسة عمومية إلى إقطاعية خاصة لكبار مسؤولي مصالحه؟

وتعاني عدد من الدواوير بإقليم وزان من “قلة مياه الشرب”، وتفاقم هذا الوضع مع موجة الجفاف التي اجتاحت المغرب خلال هذا الموسم، الأمر الذي أصبح ينذر بكارثة اجتماعية، حسب متتبعين للشأن المحلي بالمنطقة.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد