حقوقيون بزاكورة يدعون إلى وقفة احتجاجية أمام المحكمة


دعت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، إلى الحضور المكثّف لوقفة احتجاجية، يوم غد الخميس، أمام المحكمة الابتدائية بزاكورة، قصد التعبير عن التضامن مع نشطاء متابعين.

وقال فرع الجمعية بزاكورة، ضمن بيان، توصّل موقع “بديل” بنسخة منه، إن النيابة العامة تابعت مواطنين، على خلفية اتهامهم من طرف قائد محامد الغزلان، بالإساءة إليه.

وأضاف الفرع أنهم “دافعوا دائما عن الحق في صيانة الحياة الشخصية للناس”، مردفاً: “لكن انتقاد أفعال وممارسات المسؤول، أي كان منصبه، لا تدخل ضمن هذه الدائرة”.

وأشار الفرع الحقوقي إلى أنه “كان على النيابة أن تفتح بحثا فيما نسب إلى القائد، والعمل على تعميقه، وإحضار الشهود، والاستعانة بمختلف الخبرات القانونية، وبعدها يتم ترتيب الجزاءات”.

- إشهار -

ولفت الفرع إلى أن “النيابة العامة سارت على العكس، من ذلك، حيث تابعت أحد المتضررين من سياسة القائد في حالة اعتقال، والآخر في حالة سراح بكفالة 7000 درهما”، معتبرا أن “المتهم بالعبث في أراضي الناس، أصبح خصما وحكما”.

وفيما ذكر الفرع الحقوقي أن “المعتقل العباس السباعي يخوض إضرابا عن الطعام احتجاجا على ما آل إليه الوضع”، فقد طالب بـ”إسقاط التهم في حق المتابعين، وفتح بحث شامل ونزيه، وبانتقال لجنة خاصة للمعاينة والاستماع لجميع ممثلي القبائل”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد