الجزائر تنتقم من إسبانيا بوقف استيراد المواشي


ذكرت صحيفة “لاراثون” الإسبانية أن الجزائر أغلقت سوقها المحلي في وجه الماشية الإسبانية، كإجـ.ـراء انتقامي بعد تغيير موقفها بخصوص الأقاليم الجنوبية المغربية.

وقالت الجريدة، في مقال، اليوم الجمعة 15 أبريل الجاري: “رغم أن الأمر يبدوا ثانويا فـ.ـي السياق العام للعلاقات التجارية بين إسبانيا والجزائر، إلا أنها علامات لا لبس فيها على أن شيئًا ما قد تغيّر”.

وكانت الجزائر قد طالبت إسبانيا برفع سعر بيع الغاز الذي تزودها به، بمبـ.ـرر ارتفاع أسعار السوق الدولي، على خلفية الحرب الروسية على أوكرانيا.

ومن جانبها لم تبد الجهات المسؤولة في إسبانيا أي ردة فعل، ولم تقـ.ـدم أي تعليق على التغيرات التي بدأت تظهر في علاقة الجزائر بها.

- إشهار -

وشهدت العلاقات المغربية الإسبانية تحسنا ملحوظا في الفترة الأخيرة، بعد أن غيرت إسبانيا موقفها التاريخي من النزاع المفتعل في الصحراء المغربية، وهو ما أغضب الجارة الشرقية.

واعتبرت إسبانيا أن “مبادرة الحكم الذاتي التي تقدم بها المغرب سنة 2007، بمثابة الأساس الأكثر جدية وواقعية ومصداقية من أجل تسوية الخلاف”.

وعلى خلفية الموقف الإسباني، أعلنت السلطات الجزائرية “اندهاشها” و”تفاجئها” بشـ.ـأنه، وعلى إثر ذلك، استدعت سفيرها بمدريد.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد