وفد برلماني مغربي في زيارة عمل للبرلمان الأوروبي


يقود رئيس مجلس النواب راشيد الطالبي العلمي، وفدا برلمانيا، في زيارة عمل، يومـ.ـي الأربعاء والخميس، للبرلمان الأوروبي في ستراسبورغ.

ويرافق الطالبي العلمي خلال هذه الزيارة، التي تأتي بدعوة مـ.ـن رئيسة البرلمان الأوروبي”روبرتا ميتسولا”، وفدا يضم بالخصوص رئيس اللجنة البرلمانية المشتركة بيـ.ـن المغرب والاتحاد الأوروبي لحسن حداد،، والكاتب العام لمجلس النواب نجيب الخدي.

وتندرج هذه الزيارة في إطار المشاورات السياسية المنتظمة بين البرلمانين، حيـ.ـث سيجري خلالها العلمي محادثات مع رئيسة البرلمان الأوروبي، وكذا مع عدد من المسؤولين البرلمانيين الأوروبيين، من بينهم رؤساء مجموعات ولجان.

- إشهار -

وفي المناسبة ذاتها، تترأس روبرتا ميتسولا، رفقة نائبة رئيسة البرلمان الأوروبي بينا بيسيرنو، اجتماع وفد البحر الأبيض المتوسط، حيث ستسلم رسميا رئاسة الجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط لرئيس مجلس النواب المغربي.

وسيقدم العلمي، بصفته الرئيس الجديد لهذه الجمعية البرلمانية المتوسطية، الأولويات السياسية للرئاسة المغربية، بالإضافة إلى جدول أنشطتها.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد