حقوقيون في بيت الصحافي توفيق بوعشرين


بديل.أنفو

زار عدد من أعضاء “هيئة التضامن مع عمر الراضي وسليمان الريسوني والمعطي منجب، وكافة ضحايا انتهاك حرية التعبير بالمغرب”، عائلة الصحافي توفيق بوعشرين ببيته بالرباط، مساء يوم الخميس 24 فبراير 2022، بمناسبة الذكرى الرابعة لاعتقاله.

وذكرت الهيئة، ضمن إخبار لها، أن هذه “الزيارة كانت مناسبة للتعبير، لزوجة توفيق بوعشرين، أسماء الموساوي، على التزام اللجنة بالمساندة المستمرة لتوفيق وعائلته انطلاقا من اقتناعها الراسخ بعدالة قضيته”.

- إشهار -

وحسب نص الإخبار، فإن الأعضاء هم: ربيعة البوزيدي، بوشرى الرويسي، مريم لعسل، السعدية الولوس، عبد الرزاق بوغنبور، حسن بناجح، فؤاد عبد المومني، ميلود قنديل، محمد الزهاري، عبد الإله بنعبد السلام، أحمد بن الصديق.

يُذكر أن غرفة الجنايات الاستئنافية بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، كانت قد قضت بإدانة الصحافي توفيق بوعشرين، مؤسس “أخبار اليوم”، بالسجن 15 سنة نافذة، بعدما حكم عليه في المرحلة الابتدائية بـ12 سنة سجنا نافذا، على خلفية تهم لها علاقة بالجنس.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد