رسميا.. ادريس لشكر على رأس الإتحاد الاشتراكي لولاية ثالثة


بديل.أنفو

فاز ادريس لشكر، عشية اليوم السبت 29 يناير الجاري، بمنصب الكاتب الأول لحزب الإتحاد الإشتراكي للقوات الشعبية، للمرة الثالثة على التوالي، بعد بحصوله على 1158 صوتا، في النتائج النهائية للمؤتمر الوطني الحادي عشر لحزب الوردة.

ودخل لشكر غمار انتخاب الكاتب الأول للحزب، في مواجهة منافس وحيد، طارق سلام من اسبانيا، الذي حصل على 77 صوتا، بعد فرز أصوات كافة المنصات الجهوية بالمغرب والمنصات التي توجد خارج المغرب على مستوى فرنسا، إسبانيا وإيطاليا.

وكانت لجنة التأهيل التي انتخبها المؤتمر قد استبعدت أبرز منافسي لشكر وهي القيادية حسناء أبو زيد، فيما انسحب باقي القياديين المرشحين من السباق، وهم شقران إمام وعبر الكريم بتعليق ومحمد بوبكري.

وفي تفاصيل الأصوات كما حصلت عليها “بديل”، فقد حصل إدريس لشكر في منصة الرباط على 152 صوتا مقابل 5 لطارق سلام و6 ملغاة، وفي منصة سيدي بوزيد حصل لشكر على 111 صوتا مقابل 0 صوت لسلام و3 ملغاة، وفي منصة العيون الداخلة حصل لشكر على 31 صوتا مقابل صفر لسلام وورقة واحدة ملغاة.

- إشهار -

وفي منصة مراكش، تمكن لشكر من الفوز بـ120 صوتا مقابل 12 لسلام و12 ملغاة، في حين عرفت منصة بني ملال خنيفرة فوز لشكر بـ76 صوتا مقابل 10 لسلام و10 ملغاة، بينما ظفر لشكر بـ102 صوتا في منصة فاس مقابل 17 لسلام و14 ملغاة، وفاز بـ59 صوتا في منصة كلميم مقابل صوت واحد لمنافسه.

كما فاز الكاتب الأول المنتهية ولايته بـ116 صوتا في منصة الدار البيضاء، مقابل 5 أصوات لسلام، وظفر بـ106 أصوات في منصة وجدة مقابل 4 لمنافسه، فيما حصل في منصة ورزازات على 75 صوتا مقابل صوت واحد لسلام، و127 صوتا في منصة طنجة مقابل 10 لسلام، فيما عرفت منصة سوس تصويت 57 لصالح لشكر و8 لسلام.

وعلى مستوى منصة الجالية، حصل لشكر على 7 أصوات في منصة بارس مقابل صوت واحد لسلام و8 ملغاة، وظفر بـ16 صوتا في منصة إسبانيا مقابل صوت واحد لسلام، كما ظفر بـ4 أصوات في منصة إيطاليا مقابل صوت واحد لمنافسه.

 

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد