حكومة الشباب الموزاية تلعن إنتهاء الجولة الأولى من عملية التصويت


بديل.أنفو-

أعلنت اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الرابع لحكومة الشباب الموازية، عن انتهاء الجولة الأولى لعملية التصويت عبر المنصة الإلكترونية التي تم إعدادها في إطار عملية انتقاء أعضاء حكومة الشباب الموازية في نسختها الرابعة (2022-2024).

وذكر بلاغ اللجنة التحضيرية، أن التصويت عرف مشاركة عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعى حيث وصل عدد المصوتين إلى 14.245 صوتا لفائدة 50 مترشحة ومترشح من الحكومات الجهوية، في الفترة ما بين 17 يناير الجاري إلى 27 من نفس الشهر، والذين سبق أن توصلت اللجنة بملفاتهم منذ شهر ديسمبر، بعد قطعهم مراحل الانتقاء الجهوي من أصل أكثر من 1230 طلب مشاركة من مختلف الجهات.

وأشار البلاغ إلى أن منصة التصويت الرقمي عرفت نسبة زيارة يومية تجاوزت المائة ألف متصفحة ومتصفح من مختلف أنحاء الوطن وخارجه.

وأورد المصدر أن عملية الاستحقاق ستستمر في جو من الشفافية والديمقراطية، مشيرا إلى أن مسطرة الانتقاء تتم عبر اختيار المترشحين الحاصلين على أعلى نقطة في مختلف المناصب التطوعية.

- إشهار -

وأوضحت اللجنة التحضيرية أن النقطة الاجمالية تحتسب وفق أربع معاملات ممثلة في 25 في المائة مخصصة لدراسة ملفات الترشيح من طرف لجنة مكونة من وزراء في الحكومة الدستورية السابقة وأكاديميين؛ و25 في المائة لدراسة ملفات الترشيح من طرف وزراء في النسخة السابقة من حكومة الشباب الموازية؛ و25 في المائة مخصصة للتصويت على المترشحين عبر منصة إلكترونية معدة لهذا الغرض؛ و25 في المائة خصصت للمقابلة الشفهية مع المترشحين.

وأبرز البلاغ أن حكومة الشباب الموازية تعبر عن فخرها بما حققته من نتائج وانجازات، عبر تتبع السياسات العمومية وتقييمها، وتقديم البدائل الواقعية، وكذا تأطير آلاف الشباب عبر التراب الوطني منذ إحداثها سنة 2012 كتجربة متفردة في إفريقيا والعالم العربي.

وتسعى الهيئة المدنية المغربية “حكومة الشباب الموزاية” إلى الإصلاح عبر عملها بموازاة الحكومة، حيث يقوم كل وزير فيها بتتبع برنامج عمل لوزير الحكومة الدستورية.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد