توقيف قاصرين على خلفية سرقة “بنك” في مراكش


بديل. أنفو

أوقفت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة مراكش، أمس السبت 15 يناير الجاري، على ثلاثة أشخاص، للاشتباه في تورطهم لعملية سرقة وكالة لتحويل الأموال.

وكانت مصالح الأمن بمراكش قد توصلت، صباح السبت، ببلاغ حول تسجيل سرقة باستعمال الكسر طالت مبلغا ماليا من داخل وكالة لتحويل الأموال، وهو ما استدعى القيام بمجموعة من الأبحاث الميدانية والتقنية والتي مكنت من تشخيص هوية المشتبه فيهما الثلاث، بينهم قاصران يبلغان من العمر 12 و16 سنة.

وجرى توقيفهما بعد مرور وقت وجيز من ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية، فيما تم توقيف المشتبه فيه الثالث مساء نفس اليوم بساحة “جامع الفنا”.

- إشهار -

وأسفر إجراء التفتيش المنجز في القضية بالعثور بحوزة المشتبه فيهم على مبالغ مالية متفاوتة، يشتبه في كونها من متحصلات هذه العملية الإجرامية.

وتم الاحتفاظ بالمشتبه فيه الراشد تحت تدبير الحراسة النظرية والمراقبة بالنسبة للقاصرين، رهن إشارة البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

وكانت وكالة بنكية خاصة بتحويل الأموال بسويقة باب دكالة قرب درب بوطويل بمراكش، لعملية سرقة بطلها قاصران إقتحاما الوكالة عن طريق التحايل، حيث استغلا انقطاع الحركة بالسويقة و عمدا على تكسير القفل وتسلل أحدهم إلى الداخل ليسرق مبلغ مهم قدره 15 ألف درهم ويلوذا بالفرار.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد