صحيفة إسبانية.. المغرب يخطط لشراء طائرات لحراسة حدوده البحرية


بديل.أنفو-

كشفت صحيفة “ديفينسا” الإسبانية على أن المغرب يخطط لشراء طائرات لفائدة البحرية الملكية المغربية من أجل المزيد من تأمين حدوده البحرية، والتصدي لكل الهجمات المحتملة سواء بواسطة الغواصات أو السفن الحربية.

وأضافت الصحيفة، أمس الإثنين 10 يناير الجاري أن “المملكة المغربية تركز على عروض الشركة الإيطالية ليوناردو وإيرباص”، ومن ناحية أخرى، تحدثت الصحيفة عن إهتمام المغرب بالحصول على “P-8 Poseidon وطائرة Boeing الأمريكية و SC-130J Sea Hercules المصنعة من قبل شركة Lockheed Martin”.

- إشهار -

وأكدت الصحيفة أن المغرب يرغب في الحصول على طائرتين مخصصتان أساسا، في الحرب ضد الغواصات والمراقبة والإستطلاع البحري، بالإضافة إلى البحث والإنقاذ في البحر، ومزودتان بأجهزة إلكترونية متطورة، للرد على احتمال وقوع بعض الهجمات.

وأعلنت الصحيفة أن جهات تصنيع متعددة عرضت بالفعل خدماتها على المغرب، وهو يتوفر الآن على خيارات متعددة للحصول على هذه الطائرات.

وجدير بالذكر أن المغرب قام خلال الفترة الأخيرة بتطوير ترسانته العسكرية، من خلال شراء أسلحة جديدة، وتطوير قاعدة عسكرية جديدة بالقرب من منطقة سيدي يحيى التي لاتبعد كثيرا عن مدينة القنيطرة.

- إشهار -

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.