العالم يتخطى مليون إصابة يومية للمرة الأولى منذ ظهور الجائحة


وكالات-تخطى إجمالي الإصابات بفيروس كورونا  في العالم أمس الخميس 30 دجنبر الجاري، العتبة الرمزية لتسجيل مليون إصابة يومية للمرة الأولى منذ بدء الجائحة، وذلك في الأسبوع الممتد من 23 إلى 29 دجنبر، بحسب تعداد أجرته وكالة الأنباء الفرنسية، عشية الاحتفالات بالعام الجديد التي سيخيم عليها شبح كوفيد مجددا.

وسجلت أكثر من 7,3 مليون إصابة جديدة بكوفيد-19 في الأيام السبعة الأخيرة، أي بمعدل 1,045,000 إصابة يوميًا، بارتفاع بنسبة 46% مقارنة بالأسبوع المنصرم.

وفي مواجهة “تسونامي” الإصابات بكوفيد-19 الذي يُنهك الأنظمة الصحية، قررت العديد من العواصم والمُدُن، منها باريس ومكسيكو وأثينا وبرشلونة، فرض قيود على الاحتفالات بالعام الجديد بالإضافة إلى الاجراءات المُتّخذة في الأيام الأخيرة بهدف كبح انتشار كوفيد-19.

وألغت مدن برازيلية عديدة، مثل ساو باولو، الاحتفالات المقررة بالعام الجديد.

- إشهار -

في فرنسا التي سجلت الاربعاء عدداً غير مسبوق من الاصابات اليومية  تجاوز 200 ألف حالة، ستغلق الملاهي الليلية ليلة 31 دجنبر، ولأسابيع عدة أخرى.

في باريس حيث تم فرض وضع الكمامة في الشارع، وبمناسبة رأس السنة، أعلنت السلطات أن الحانات ستغلق السبت الأول والأحد الثاني من يناير 2022 عند الساعة 02,00 بالتوقيت المحلي.

وفي اليونان، ستغلق الحانات والمطاعم عند منتصف الليل. وسيسمح لها بفتح أبوابها ليلة 31 دجنبر الجاري حتى الساعة الثانية صباحا.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد