السياحة في أكادير ..تختنق


بديل.أنفو- أطلق مهنيو قطاع السياحة في مدينة أكادير صرخة “النجاة” لانقاذ المجال الذي يدخل “نفقا ضيقا وصعبا”، وتمر عبرها فيه المقاولات الصغيرة والمتوسطة المشتغلة في قطاعات المطاعم والمقاهي والفندقة، بمرحلة “دقيقة جدا”.

وحسب إفادة بعض المهنيين لموقع “بديل أنفو”، الأحد 26 دجنبر الحالي، أنهم يعيشون مايشبه “الموت البطيء”، اذ سجلوا تراجعا كبيرا في نسبة اقبال السياح على خدماتهم وتراجع نشاطها بأكثر من 70 في المائة.

وأضافوا أن فئة المشتغلين في قطاع السياحة من أرباب المقاهي والمطاعم أو المرشدين السياحيين، أنهم “الأكثر تضررا من قرار تعليق الرحلات الجوية من والى المغرب”.

ويسجل القطاع السياحي بأكادير خلال هذه الفترة من كل سنة، أعلى نسبة نشاط نظرا لاختيارها من قبل السياح الأجانب خاصة الأوروبين، لقضاء حفلات رأس السنة وأعياد الميلاد.

وقررت السلطات المغربية، يوم الجمعة 24 دجنبر الحالي، تمديد تعليق الرحلات الجوية التجارية من وإلى المغرب حتى 31 من يناير المقبل، في إطار جهود المملكة لكبح انتشار فيروس كورونا، لا سيما في ظل تفشي متحور “أوميكرون”.

- إشهار -

وخلال السنة الماضية، منعت السلطات الفنادق من كافة الأنشطة والاستقبالات، مع حظر أي تنشيط موسيقي على امتداد اليوم، وذلك لتفادي أي موجة جديدة من كورونا، قد تزيد الوضع الراهن تعقيدا.

ولم يتجاوز عدد السياح بالمملكة 2.8 ملايين سائح سنة 2020؛ وهو ما يمثل انخفاضا بنسبة ناقص 78.5 في المائة، مقارنة مع سنة 2019

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد