فيدرالية اليسار تعلن عن تأسيس حزبها الجديد


بديل.أنفو- أعلنت فيدرالية اليسار، صباح يوم السبت 25 دجنبر الجاري، في مدينة الدار البيضاء، عن تأسيس حزب جديد.

جاء ذلك ضمن كلمة، ألقاها القيادي اليساري محمد الساسي، على هامش مائدة مستديرة، نظمتها فيدرالية اليسار، موضحا أن الفيدرالية ستتختار اسم هذا الحزب وشعاره، من نقاشات جلسات حوارية دشنتها الفيدرالية في الآونة الأخيرة.

وأكد الساسي أن الحزب اليساري الجديد سيستفيد من كل أفكار و مرجعيات اللقاءات الحوارية المنظمة من طرف فيدرالية اليسار والتي تجمع مثقفين وسياسيين ومدنيين، وسيكون هذا الحزب بـ”مرجعية منفتحة ومفتوحة، وينتمي للفكر الاشتراكي بشكل عام، وللفكر الديمقراطي ولثقافة حقوق الإنسان، ولثقافة الاختلاف”.

- إشهار -

ومن جهة أخرى، قال مجاهد، الأمين العام السابق لحزب الاشتراكي الموحد،خلال تصريح صحفي، وهو يتحدث عن معالم الحزب اليساري الجديد، “لا يمكن أن يكون هناك تقدم لليسار المغربي، بدون تقييم عميق لما جرى ويجري.

ودعا مجاهد إلى تأسيس هذا الحزب على أسس نقدية، تستفيد من الأخطاء القاتلة لليسار التقليدي والجديد، ومن دون هذا الوعي، يضيف مجاهد، والقيام بالنقد المزدوج للآخر وللذات، وشحذ سلاح النقد، لا يمكن أن نفتح أفقا سياسيا جديدا، مؤكدا أن الحزب الجديد بإمكانه القيام بكل هذا.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد