بنعبد الله يبحث عن مرشحين للانتخابات بـ ”الريق الناشف”


بديل.أنفو- كشف مصدر مطلع أن محمد نبيل بنعبد الله، الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، وجد صعوبة كبيرة في العثور على مرشحين لخوض الانتخابات المقبلة، بلون حزبه، في دوائر انتخابية بمختلف عمالات وأقاليم المملكة.

وشدد المصدر على أن نبيل بنعبد الله، يسابق الزمن من أجل ”العثور” على مرشحين بلون الكتاب في الانتخابات؛ مؤكدا أن غالبيتهم، إن وجدوا، سيكون ”مظليين من خارج الحزب”، مشيرا إلى أن وثيرة التحضير للمحطة الانتخابية المقبلة ضعيفة جدا.

وأكد المصدر لموقع ”بديل” أن الوضعية التي يعيش على وقعها الحزب، وانشغال الأمين العام الحالي، بـ”المصالح الضيقة” عوض المصلحة العامة، وضعته في مأزق، وصار يبحث عن ”الترقيع بأي كان” لمنحه التزكية والترشح باسم الحزب في الاستحقاقات المقبلة.

وأعطى المصدر نموذجا بالعاصمة الاقتصادية، حيث أكد أن التقدم والاشتراكية غائب تماما، تنظيميا، في أبرز الدوائر الانتخابية بالدار البيضاء، ومنها بالخصوص درب السلطان الفداء، عين الشق، ابن مسيك، ومولاي رشيد، حيث هناك ”غياب تام للتنظيمات في هذه العمالات والمقاطعات”.

- إشهار -

وأوضح أن عملية التحضير والاستعداد للمحطة الانتخابية، بالدار البيضاء، ”متأخرة جدا بسبب انهيار التنظيم الإقليمي لحزب الكتاب في العمالات والمقاطعات السالفة الذكر.

وأوضح المصدر أن بنعبد الله وجد صعوبة في العثور على مرشحين، حتى خارج الدار البيضاء، خصوصا بعد أن قدم ”ديناموهات” الحزب؛ أي عائلة الـ ”الزمزمي’؛ استقالاتهم من الحزب وإعلان التحاقهم بالأحرار.

كما أن الاستقالات التي شهدها الحزب؛ أسابيع قليلة قبيل الانتخابات؛ بعدة مناطق متفرقة من المملكة، أبرزها مراكش وتمارة وبعض مدن الشمال وجهة سوس ماسة؛ وضعت الأمين العام لحزب ” علي يعتة” في موقف لا يحسد عليه.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد