مغاربة يعانون بسبب النقل الحضري بتامنصورت


نبهت فرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بمراكش المنارة، للمعاناة التي يتكبدها الكثير من سكان مدينة تامنصورت (القريبة من مراكش) بسبب حافلات النقل العمومي الذي تتكلف شركة “ألزا” بتدبيره.

    يمكنكم الاشتراك في نشرتنا البريدية للتوصل بملخصات يومية حول المقالات المنشورة على الموقع

    الاشتراك في النشرة البريدية

    وقالت الجمعية، ضمن بلاغ اطلع موقع “بديل” على نظير منه، أنها توصل بشكايات عدد من المواطنين، وخاصة المتدربات بالمتدربين الذين يتابعون دراستهم بمعهد التكوين المهني بتامنصورت، “حيث يعانون من ضعف خدمات الخط 421B والتأخيرات المتتالية للرحلات وارتفاع المدة الزمنية لها مقارنة مع ما كان سابقا، مما يسبب للطلاب في مشاكل ضبط التوقيت والالتزام بمواعيد الدراسة”.

    وسجل البلاغ استمرار تردي خدمة النقل على مستوى المدينة وبينها وبين مدينة مراكش، حيث وقفت الجمعية، وفق المصدر ذاته، على غياب الربط بين الاشطر عبر أي وسيلة نظامية وبالتالي عزل ملحقة الاطلس عن مقاطعة الفتح واستمرار غياب محطات للطاكسيات بالملحقتين الاداريتين والاكتفاء بمحطة عشوائية بقلب تجزئة حدائق الياسمين.

    - إشهار -

    ونبهت الجمعية لاستمرار تجاهل مشاكل المدينة الجديدة لتامنصورت وعدم التفاعل الإيجابي معها، ومنها تطوير خدمة النقل والتنقل بين مراكش والأخيرة.
    وطالبت الجمعية الجهات المسؤولة بالتدخل العاجل لخلق بنية خدماتية حقيقية بالمدينة وتوفير الخدمات الأساسية بما فيها النقل العمومي، وجعل الولوج إليه سلسا ومتاحا.

    كما شددت على ضرورة إلزام شركة النقل الحضري “ألزا” باحترام مواعيد انطلاق الرحلات ونقط التوقف، وتحديث اسطولها تفاديا للأعطاب المتكررة، وسحب الحافلات المهترئة المشغلة حاليا والتي لا تحترم كرامة المواطنين وتعويضها فورا.

    أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
    قد يعجبك ايضا
    اترك رد

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

    يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد