أرباب مقاهي مكناس يحتجون


احتج مكتب فرع مكناس للجامعة الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم بالمغرب، أمس الأربعاء 16 أكتوبر الجاري، من خلال وقفة احتجاجية أمام مقر المديرية الجهوية للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي بالمدينة.

ورفض المحتجون، خلال وقفتهم، الغرامات “الخيالية” التي توصلوا بها من طرف الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي وما تلاها من حجوزات على الحسابات والأصول التجارية للمهنيين في المدينة.

وحمل “أرباب المقاهي” المسؤولة كاملة لوزيرة الاقتصاد والمالية والمجلس الإداري للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي بتأجيجهما للوضع بعد “تعمدهما الابقاء على الغرامات والذعائر لأهداف غير معلنة وإغراق قطاع منهك لم يتعاف بعد ولم تقدم له الوزيرة شيئا ليستعيد عافيته”، وفق ما أورده بلاغ سابق.

- إشهار -

وتحدثت الجامعة على أن قطاع المقاهي وصل ذروة الاحتقان حيث لم يعر وزير التشغيل أي اهتمام للأرقام المروعة لعدد من الافلاسات التي تسببت بها غرامات وذعائر الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي ولم يتخذ خطوة تساهم في إعادة التوازن للقطاع.

وطالبت الجامعة بـ”إيقاف مساطر التحصيل الجبري ورفع الحجز على الحسابات والأصول التجارية للمهنيين ليتسنى لهم أداء اشتراكاتهم الشهرية لفائدة الصندوق الوطني والحفاظ على سير المقاولة”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد