“مناهضو عقوبة الإعدام” يحتجون في الرباط


دعا الائتلاف المغربي من أجل إلغاء عقوبة الإعدام للمشاركة في الوقفة الاحتجاجية التي سينظمها يوم غد الخميس 10 أكتوبر الجاري، انطلاقا من السادسة مساء أمام مقر البرلمان المغربي بالرباط، وذلك بمناسبة اليوم العالمي 22 ضد عقوبة الإعدام.

وذكر الإئتلاف، الذي ينسق عمله النقيب المحامي عبد الرحيم الجامعي، إن هذه الوقفة تأتي “في إطار استمراره من أجل إلغاء عقوبة الإعدام ـ في ترافعه الحقوقي من أجل صيانة الحق في الحياة ، المنصوص عليه في الشرعة الدولية لحقوق الإنسان ، وفي البروتوكول الاختياري الثاني، الملحق بالعهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية ، وفي الفصل 20 – من الباب الثاني المتعلق بالحريات والحقوق الأساسية – من دستور يوليوز 2011”.

كما تنظم الوقفة، وفق بلاغ للإئتلاف، “تأكيدا على ضرورة وضع توصية هيئة الإنصاف والمصالحة، المتعلقة بالمصادقة على البروتوكول الاختياري الثاني، وعلى قانون روما المتعلق بالمحكمة الجنائية الدولية، موضع التنفيذ”.

- إشهار -

ويطالب “معرضو عقوبة الإعدام” الدولة المغربية بـ “الانخراط في الدينامية العالمية من أجل إلغاء هذه العقوبة اللاإنسانية، بدءا بالتصويت لصالح القرار الأممي القاضي بإيقاف التنفيذ في الدورة المقبلة بالأفق العاجل للإلغاء”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد