رفاق الغلوسي يتضامنون مع المهدوي ويدينون توجه وهبي


استنكرت الجمعية المغربية لحماية المال العام ما أسمته بـ”التوجه الشاذ” لوزير العدل، عبد اللطيف وهبي، في تحريك الشكايات ضد الصحافيين وآخرهم الصحفي حميد المهدوي والذي قررت النيابة العامة بالرباط متابعته بفصول القانون الجنائي عوض قانون الصحافة.

وتوصل الصحفي مدير نشر موقع “بديل”، حميد المهدوي، باستدعاء من طرف المحكمة الابتدائية بالرباط للمثول أمامها يوم 9 شتنبر المقبل، على خلفية الشكاية التي تقدم بها ضده وزير العدل، عبد الطيف وهبي.

ومعلوم أن الوزير وهبي كان قد تقدم بشكايات ضد مجموعة من الصحفيين والمدونين، من ضمنهم المدون والناشط رضا الطاوجني، والذي حكم بأربع سنوات حبسا نافذا، قبل أن يستفيد من العفو الملكي الأخير.

- إشهار -

وأفاد المهدوي، ضمن حلقة مصورة سابقة، أن الاستدعاء الذي توصل به صادر بتاريخ 12 غشت الجاري، أي مباشرة بعد العفو الملكي، في خطوة اعتبرها البعض “معاكسة لإرادة التغيير ومخالفة للتوجه الذي أبانت عنه الدولة والذي يهدف لطي صفحة غير مشرفة من تاريخ المغرب”.

واتهم الصحفي المهدوي، وفق وثيقة الاستدعاء، بـ “بث وتوزيع ادعاءات ووقائع كاذبة من أجل التشهير بالأشخاص، القذف، والسب العلني”، بناء على الفصول 443، 444، و447 من مجموعة القانون الجنائي.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد