دار الشعر بتطوان تنظم ملتقى بحور الشعر في شاطئ الناظور


بتنسيق مع المديرية الجهوية للثقافة بجهة الشرق، تنظم دار الشعر بتطوان الدورة السادسة من ملتقى بحور الشعر، أيام 29 و30 و31 غشت 2024، في شاطئ مدينة الناظور. وتكرم هذه الدورة الشاعر المغربي سعيد أقوضاض، مع تنظيم ليلة للشعر الأمازيغي، وليلة للشعر العربي، إلى جانب لقاء مفتوح مع الشاعر المكرم، فضلا عن ورشات وعروض موسيقية.

تنطلق فعاليات بحور الشعر في شاطئ الناظور بورشات الشعر والتشكيل، يوم الخميس 29 غشت الجاري، ابتداء من السادسة مساء، ويؤطرها الفنان التشكيلي حفيظ الخضيري، بينما يشهد حفل الافتتاح تكريم الشاعر سعيد أقوضاض. كما يشهد حفل الافتتاح تنظيم ليلة الشعر الأمازيغي، بمشاركة الشاعرة نورة أعراب والشاعر عبد الرحيم فوزي والشاعرة حياة بوترفاس. بينما تحيي حفل الافتتاح فرقة “أزغنغان باند”.

وفي السابعة مساء من يوم الجمعة 30 غشت، تشهد بحور الشعر تنظيم “ليلة الشعر العربي” بمشاركة الشاعر جمال أزراغيد والشاعر ياسين بعبسلام والشاعرة زلفى أشهبون والشاعر عماد أوفقير، بمرافقة عازف القيثار الفنان محمد السعيدي. كما يشهد اللقاء توقيع ديوان “كأني ذاهب إلى حرب” لجمال أزراغيد، وديوان “سأنشد موالي” لياسين بعبسلام، وهو الديوان الحائز، مؤخرا، على المرتبة الأولى في جائزة الشارقة للإبداع العربي.

- إشهار -

ويوم السبت 31 غشت، يجري اختتام ورشات الشعر والتشكيل، مع توزيع جوائز على المشاركات والمشاركين، إلى جانب لقاء مفتوح مع الشاعر سعيد أقوضاض، في حين تحيي فرقة “تومات فيزيون” حفل اختتام هذه الدورة من ملتقى بحور الشعر. وهو ملتقى سنوي يقام خلال فصل الصيف، بأحد الشواطئ المغربية، وأقيمت دوراته السابقة في كل من واد لاو والمضيق والعرائش والفنيدق والسعيدية، بحضور عدد من الشعراء والكتاب المغاربة، والشعراء والكتاب من مغاربة العالم.

 

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد