الميراوي يتهم أعضاء التنسيقية بعرقلة حل “ملف طلبة الطب”


تحدث وزير التعليم العالي، عبد اللطيف ميراوي، على اخر المستجدات التي يعرفها ملف طلبة الطب والصيدلة، مشيرا لـ”مبادرة الوساطة” التي تقودها فرق الأغلبية والمعارضة بمجلس النواب، والتي تسعى، وفق تعبيره لـ”إقناع الطلبة بالرجوع إلى كلياتهم وإنقاذ السنة الجامعية “.

وقال ميراوي، خلال مشاركته في جلسة عمومية بمجلس المستشارين، اليوم الثلاثاء 16 يوليوز الجاري: “لازال بإمكاننا إنقاذ السنة الجامعية، لأن لدينا الأسبوع المقبل امتحانات، وأتمنى أن تترك التنسيقة الطلبة لولوج للكليات لاجتياز الامتحانات “.

وأضاف الوزير، “تم التجاوب مع الملف المطلبي لطلبة الطب بنوع من المرونة، همت التكوين للحصول على صفة دكتور في الطب، وأيضا موضوع الأطروحات والتكوين في التخصص الطبي في السلك الثالث الذي أصبح محفزا، وتم التجاوب أيضا مع مطلب الرفع من التعويضات”.

- إشهار -

وأكد الوزير، خلال ذات التدخل، أنه “رغم المجهودات التي بذلتها الحكومة للتجاوب بموضوعية مع مطالب الطلبة، فمن غير مفهوم كيف يتم التوافق، ثم يعود الطلبة إلى جموعهم ليتراجعوا عن ما تم الاتفاق حوله “.

وأشار الوزير إلى أنه “تم التجاوب مع كل التخوفات التي كانت لدى الطلبة بخصوص الدراسة والتداريب، وتم الرفع من مدة الدراسة إلى 3200 ساعة، بما يعني التجويد من التداريب والرفع من حجمها الزمني”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد