شغيلة الصحة ترد على منع مسيرة الرباط


نظمت شغيلة الصحة، اليوم الجمعة 12 يوليوز الجاري، مسيرات بعدد من مناطق المغرب، ردا على “المنع” الذي تعرضت له المسيرة التي كان مقررا تنظيمها بمدينة الرباط يوم الأربعاء الماضي.

رفع المحجون خلال التظاهرات التي تميزت بمشاركة كبيرة للشغيلة الصحية، شعارات قوية ضد حكومة عزيز أخنوش ووزارة الصحة، نددوا من خلالها بمنع مسيرتهم وتوقيف وتعنيف زملائهم وطالبوا من خلالها الجهات المعنية بالاستجابة لمطالبهم.

وفي وقت سابق، صعدت النقابات العاملة في قطاع الصحة من لهجتها وكثفت برنامجها الاحتجاجي، لتنتقل من الإضراب 3 أيام في الأسبوع إلى 5 أيام، في أعقاب المنع “والتعنيف والتوقف” الذي قوبلت به “مسيرة الرباط”.

- إشهار -

وأعلنت 8 نقابات بقطاع الصحة، ضمن بلاغ مشترك، استمرار البرنامج الاحتجاجي والتصعيد، من خلال خوض إضرابات خلال شهر يوليوز، بكل المؤسسات الاستشفائية والوقائية والإدارية ومؤسسات التكوين على الصعيد الوطني، باستثناء أقسام المستعجلات والإنعاش.

وذكر البلاغ، أن الشغيلة مستمرة في إضرابها مع خوض إضراب لمدة 5 أيام، من الإثنين إلى الجمعة، طيلة الأسبوعين القادمين (15-19 و22-26 يوليوز الجاري)، بالإضافة لتنظيم وقفات ومسيرات احتجاجية.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد