مكونات الحكومة تشيد بحصيلتها وأسلوبها “المتميز” وتعبر عن “ارتياحها”


ردت الأحزاب المشكلة للحكومة المغربية التي يقودها عزيز أخنوش، بـ”قوة” على الانتقادات التي طالتها مؤخرا من طرف المعارضة البرلمانية وطيف واسع من الشعب المغربي، عبر “الإشادة” بحصيلتها التي اعتبرتها ايجابية وبأسلوب عملها “المتميز”، معبرة عن “ارتياحها” لما تم إنجازه خلال الفترة الماضية.

وعقدت مكونات الأغلبية اجتماعها العادي بالرباط، يوم أمس الأربعاء 26 يونيو الجاري، بحضور عزيز أخنوش رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، فاطمة الزهراء المنصوري المنسقة الوطنية للقيادة الجماعية لحزب الأصالة والمعاصرة، نزار بركة الأمين العام لحزب الاستقلال، وبمعية كل من راشيد الطالبي العلمي وسمير كودار.

وأشادت مكونات الأغلبية، وفق بلاغ، بـ”تماسكها، وتناسق مواقفها تجاه كل القضايا”، مؤكدة أن هذا ما “أثمر الحصيلة الحكومية الإيجابية التي قدمها رئيس الحكومة أمام مجلسي البرلمان رغم كل الأزمات والإكراهات التي واجهتها خلال هذه الفترة من تداعيات جائحة كوفيد، وحدة الجفاف، وآثار التوترات الجيوسياسية على سلاسل التموين”.

ونوهت بما أسمته “الأسلوب الجديد والمتميز في التدبير الحكومي المبني على التفعيل الناجع للالتزامات المضمنة في البرنامج الحكومي والتفاعل السريع والإيجابي مع الإشكالات الطارئة”.

- إشهار -

وأعادت أحزاب لأحرار و”البام” والاستقلال التعبير “عن ارتياحا لوثيرة تنفيذ البرنامج الحكومي”، مشيدة بـ”الهندسة المالية التي وضعتها الحكومة بهدف ضمان استدامة تمويل ورش الدولة الاجتماعية”.

ونوهت بـ”العمل الكبير الذي تقوم به فرق الأغلبية البرلمانية في مجلسي النواب والمستشارين، تفعيلا لوظائفها الدستورية المتمثلة في التشريع والرقابة والتقييم”، كما حيت “التفاعل المؤسساتي لفرق المعارضة بما يعزز الأدوار السياسية للبرلمان كمؤسسة حاضنة للنقاش الديمقراطي ببلادنا”.

والتزمت بـ”مواصلة تنفيذ البرنامج الحكومي والعمل على تحصين ورش الدولة الاجتماعية وإعطاء الأولوية لملف التشغيل فيما تبقى من عمر الولاية الحالية”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد