طلبة الطب يقاطعون الامتحانات


قاطع أغلب طلبة الطب امتحانات الدورة الربيعية، التي انطلقت صباح اليوم، الأربعاء 26 يونيو الجاري، رغم الوعود التي تقدمت بها الحكومة، ورغم التصريحات التي خرج بها أمس الثلاثاء الوزير الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، ورئيس الحكومة عزيز أخنوش.

وحاول المسؤولان الحكوميان طمأنة الطلبة ودفعهم لحضور الامتحانات، وأكد بايتاس، خلال تصريح صحفي خاص بالموضوع، أن الحكومة “تفاعلت إيجابيا” مع مطالب طلبة الطب، واستجابة لعدد من المطالب التي ضمنوها في ملفهم المطلبي.

وأفاد مصدر طلابي، في تصريح لموقع “بديل”، “المقاطعة ناجحة في كل كليات الطب بالمغرب، والطلبة مصرون على مطالبهم، والكرة الأن في ملعب الحكومة ووزارتي التعليم العالي والصحة”.

- إشهار -

وجوابا على سؤال “السنة البيضاء”، قال المتحدث، الذي طلب عدم كشف هويته: “إذا خُيّرنا بين السنة البيضاء والقبول بما قدمته الحكومة، فالطلبة سيختارون السنة البيضاء دون تردد”.

وبالعودة إلى نتائج التصويت الذي أجرته اللجنة الوطنية لطلبة الطب، حول موقف الطلبة من المقاطعة، بعد تصريحات الوزير بايتاس، فقد تجاوز عدد المصوتين لصالح المقاطعة 95 في المائة بكل كليات الطب بالمغرب، ووصل الرقم إلى 100 في المائة بجامعة بني ملال.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد