116 مظاهرة داعمة لفلسطين (صور)


استمرارا في التضامن مع الشعب الفلسطيني الذي انخرط في معركة طوفان الأقصى دفاعا عن المسجد الأقصى المبارك، خرج الشعب المغربي أمس الجمعة 14 يونيو الجاري في 116 مظاهرة بـ48 مدينة مغربية استجابة لنداء الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة في جمعة الغضب رقم 36 تجديدا للنصرة والوفاء لدماء الشهداء.

ونظم هذا اليوم، وفق بلاغ للهيئة، تحت شعار: “لننصرهم مع التكبير والتهليل”.

وتأتي هذه الفعاليات، وفق المصدر ذاته، لتأكيد التضامن الشعبي المغربي الذي لم ينقطع منذ السابع من أكتوبر، تنديدا بمجازر الإبادة والتطهير العرقي وسياسة التجويع التي يراد من خلالها تهجير أهل غزة من وطنهم، ولشجب الصمت والسكوت العربي.

كما تأتي هذه الفعاليات لتأكيد الارتباط الشعبي الوثيق مع القضية الفلسطينية القضية المركزية، اعتبارا للعلاقات التاريخية بين الشعبين، خاصة وأن للمغاربة حارة اختلطت فيها الدماء المغربية بالفلسطينية ولهم كذلك باب المغاربة في المسجد الأقصى المبارك.

- إشهار -

بالإضافة إلى ذلك تأتي هذه الفعاليات، وفق البلاغ، لتضاف لسابقتها التي نظمت في كل مدن المغرب مؤكدة على الرفض الشعبي المطلق لكل اتفاقيات العار مع الكيان الصهيوني المجرم.

هذا وأعلن المتظاهرون الذين خرجوا في مختلف مدن المغرب عن استمرارهم في التظاهر للدعم والنصرة إلى حين وقف مجازر الإبادة وسياسة التجويع وتمكين الشعب الفلسطيني من حقوقه العادلة والمشروعة.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد