عمدة الرباط تتعهد بـ”صرف التعويضات عن الأعمال الشاقة والملوثة”


تعهدت عمدة مدينة الرباط، التجمعية فتيحة المودني، بـ”صرف التعويضات عن الأعمال الشاقة والملوثة بتراتبية شهرية لهذه السنة”، لفائدة الموظفين الذين يستحقونها، رغم “إشكالية عدم المصادقة على ميزانية سنة 2024، والإكراه القانوني الخارج عن إرادة الجميع”، وفق ما أفاد المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية لموظفي الجماعات المحلية بالرباط.

واجتمعت النقابة، المنضوية تحت لواء الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، يوم أمس الثلاثاء 11 يونيو الجاري مع رئيسة مجلس جماعة الرباط بحضور المدير العام للمصالح.

وأكدت العمدة، وفق بلاغ اخباري للنقابة، “عزمها تبني منهجية التشاور مع الشركاء الاجتماعيين في كل البرامج والمشاريع التي تمس المسار المهني للموظفين، وجعل الحوار الاجتماعي آلية أساسية في تدبيرها للموارد البشرية”.

- إشهار -

وأفادت الجامعة، بخصوص امتحانات الكفاءة المهنية المقبلة، أن العمدة “تعهدت بحرصها شخصيا على ضمان تكافؤ الفرص، بعدما ركز الوفد النقابي على التجاوزات التي طرأت السنة الماضية بعد الاستبعاد المفاجئ لمدراء المقاطعات من عضوية لجنة الامتحانات، في سابقة مثيرة للاستفهام خلال مرحلة العمدة السابقة”.

وأشادت النقابة بـ”الأجواء الإيجابية والمسؤولة التي تميز بها هذا اللقاء التواصلي”، منوهة بـ”حرص واستعداد العمدة لعقد لقاءات أخرى للحوار القطاعي خدمة للشغيلة الجماعية”، مؤكدة “تشبتها بمنهجية الحوار الاجتماعي كآلية حضارية لتحصين مكتسبات الموظفين والدفاع عن ملفاتهم المطلبية العادلة والمشروعة”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد