سابقة غريبة.. رئيس جماعة يشتكي موظفين للعامل


اشتكى رئيس مجلس جماعة مولاي بوشتى، التابعة لإقليم تاونات، موظفين يشتغلون تحت إمرته، المعتصمين والمضربين عن العمل بسبب تهديده بالاقتطاع من أجورهم وعدم صرفه لتعويضاتهم، لعامل الإقليم، مطالبا إياه بـ”اتخاذ ما يلزم”.

وراسل الرئيس، عامل الإقليم، يوم أمس الإثنين 10 يونيو الجاري، ليخبره “بتنظيم وقفة احتجاجية بمقر الجماعة مع التوقف عن العمل”، من طرف الموظفين المنتمين للمكتب النقابي لفرع دائرة قرية أبا محمد للنقابة الوطنية للجماعات الترابية والتدبير المفوض، المنضوية تحت لواء النقابة الكونفدرالية الديمقراطية للشغل.

وقال الرئيس، ضمن المراسلة التي اطلع موقع “بديل” على نظير منها: “يؤسفني أن أخبركم أن مجموعة من الموظفين العاملين بهذه الجماعة الآتية أسماؤهم المحمد البودالي، محمد فنان، عبد الالاه مقور، إدريس السليماني الصدق ازرارع، بوشتی لزعار محسن عمیرش، عبد الغني منصوري، توفيق بومدين، عبد الهادي اليرتاوي، محمد العطار وعبد الالاه البوطي، نظموا وقفة احتجاجية داخل مقر هذه الجماعة مصحوبين بمجموعة من موظفي الجماعات التابعة لدائرة قرية با محمد”.

وأضاف الرئيس، “حيث رددوا مجموعة من الشعارات منها: قطع الأعناق ولا قطع الأرزاق، ضد التهميش ضد الإقصاء، الاحتجاج ضد قرار الاقتطاع الجائر، احترام الحريات النقابية إلى آخره. مطالبين السيد الرئيس بالامتناع عن القطاع الأجر بسبب الإضراب، عمان الموظفين الزاوية أسماؤهم الكلام توقفوا عن العمل بدون عذر أو إذن مسبق”.

وتابع، “لذا نخبركم لاتخاذ ما ترونه مناسبا، علما بأن ست (6) موظفين يعملون بهذه الجماعة بطلبات تغيير المهام بهدف عرقلة العمل، وقد تمت إجابتهم بضرورة مواصلة العمل طبقا للمصلحة العامة”.

وفي تعليقات ساخرة على هذه المراسلة، قال أحد المدونين: “هذا الرئيس يستحق أن يوظف مقدم، نظرا لأمانته ودقته في نقل المعطيات”.

- إشهار -

وكتب اخر، ” الرسالة أعلاه من رئيس جماعة مولاي بوشتى، إلى عامل إقليم تاونات، يطالبه بالتدخل لفض احتجاج موظفي جماعة مولاي بوشتى، مما يؤكد بدون أدنى شك أن الانتخابات لا طائل منها فهي تفرز مجالس صورية لا قيمة لها”.

وجدير بالذكر أن المكتب النقابي لفرع دائرة قرية أبا محمد للنقابة الوطنية للجماعات الترابية والتدبير المفوض دعا إلى تنظيم اعتصام إنذاري لموظفي وموظفات جماعة مولاي بوشتى لمدة ثلاثة، أيام ابتداء من يوم الاثنين 10 يونيو الجاري، بمقر الجماعة.

وأعلنت النقابة، المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديموقراطية للشغل CDT ، أن هذا الاحتجاج ينظم بسبب التهديد الذي يتعرض له موظفو جماعة مولاي بوشتى من قبل رئيس المجلس الجماعي بالاقتطاع من أجورهم بسبب مشاركتهم في الإضرابات الوطنية.

واشتكت النقابة، في بلاغ، من إحجام الرئيس على صرف لتعويضات الموظفين والموظفات؛ الساعات الإضافية، التنقل، الأعمال الشاقة، … الخ.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد