العائدات السياحية بالعملة الصعبة تعود إلى النمو


عادت العائدات السياحية بالعملة الصعبة إلى النمو في أبريل الماضي، مسجلة زيادة مهمة بنسبة 10.6% مقارنة بشهر أبريل 2023. مع حوالي 8 مليارات درهم.

وبلغت العائدات، وفق بلاغ لوزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، اليوم الإثنين 3 يونيو الجاري، حتى نهاية أبريل 2024 حوالي 31.9 مليار درهم، مما يعيدها تقريبًا إلى المستوى الذي لوحظ خلال سنة 2023. ويعكس هذا الأداء الحيوية المتزايدة للسياحة المغربية ويعزز آفاق النمو لنهاية السنة.

وفي هذا الإطار قالت وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، فاطمة الزهراء عمور: “كان الانتعاش في عائدات السياحة في أبريل متوقعًا بالنظر إلى عدد الوافدين، وهو ما يظهر أن بلدنا تظل وجهة مفضلة، قادرة على تحقيق عائدات مهمة”.

- إشهار -

وأضافت عمور، “سنواصل تعزيز عرضنا السياحي، خاصة من خلال تنويع الأنشطة الترفيهية، لتحقيق هدفنا في الوصول إلى 120 مليار درهم بحلول سنة 2026. السياحة ركيزة أساسية لاقتصادنا، ونحن ملتزمون بتعزيز مساهمتها بشكل أكبر”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد