“مرض غريب” يهدد محصول البطاطس


اشتكى الكثير من المزارعين بمنطقة بركان من “مرض غريب” أصاب حقول البطاطس، وتسبب في خسائر كبيرة للفلاحين الذين يعتمدون على هذا النشاط، الامر الذي يهدد بارتفاع ثمن هذه المادة الرئيسية في الأسواق بسبب نقص المنتوج.

وعلاقة بالموضوع، طالبت عضوة المجموعة النيابية للعدالة والتنمية بمجلس النواب، فاطمة الزهراء باتا، وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، بالكشف عن الإجراءات المتخذة من أجل دعم الفلاح لتطويق “المرض الفتاك” وإنقاذ محصوله من الدمار ودعم الفلاح المتضرر.

وقالت باتا، ضمن سؤال كتابي وجهته للوزير صديقي: “ظهر في الآونة الأخيرة بمختلف حقول البطاطس بإقليم بركان مرض جديد لم يكن معهودا يصيب أوراق نبات البطاطس يحرقها فتذبل، وقد عرف انتشارا واسعا بالإقليم”.

- إشهار -

وأضافت البرلمانية، “مع توالي سنوات الجفاف وضعف مردودية القطاع الفلاحي، تكبد الفلاحون وبالخصوص صغارهم، خسائر فادحة بسبب مكافحة هذا المرض الذي دمر محصولهم وزاد من مصاريفهم”.

واشتكت باتا، بسبب ما أسمته “غياب وعدم اهتمام” الجهات المختصة بهذا الموضوع، وعدم تحركها لـ”تطويق المرض الفتاك”، الأمر الذي “ترك الفلاح يواجه مصيره بنفسه وبوسائله الذاتية دون علم بطبيعة المرض ونوعيته”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد