الـFNE تدعم اضراب المتصرفين والمهندسين


أعلنت الجامعة الوطنية للتعليم FNE التوجه الديمقراطي دعمها ومساندتها للإضراب الوحدوي، اليوم الثلاثاء 21 ماي الجاري، للأطر المشتركة بين الوزارات (المتصرفون، المحررون، المهندسون، التقنيون) العاملين بقطاع التربية الوطنية وتدعو الحكومة إلى “الاستجابة الفورية لمطالبها المشروعة”.

وأكدت الجامعة، وفق بلاغ، ان هذا الموقف يأتي “انطلاقا من قناعتها المبدئية والراسخة بعدالة ومشروعية مطالب هيئة الأطر المشتركة بين الوزارات”.

وقالت: “لقد أسفر الحوار الاجتماعي المركزي عن نتائج مُحبطة ومُخيبة، ولم يستجب ولو للحد الأدنى من مطالب هيئة الأطر المشتركة، خاصة مراجعة انظمتها الأساسية بما يضمن العدالة الأجرية ويحفظ مكانتها الاعتبارية، ومخرجاته الهادفة إلى القضاء على ما تبقى من مكتسبات فيما يخص التقاعد والاضراب”.

وأضافت، “على مستوى وزارة التربية الوطنية، أصبحت وضعية هيئة المتصرفين الأطر المشتركة تدعوا للقلق نتيجة امعان الوزارة في الاحتقار والتهميش الممنهج في حقها من خلال مجموعة من الإجراءات المجحفة والتمييزية”.

واشتكت النقابة بسبب “الحرمان من التعويضات التكميلية عن المهام والتي استفاد منها كل العاملين بالقطاع والمزاولين لنفس المهام الموكولة للمتصرف، والحرمان من الترشح لمنصب تنسيق التفتيش المركزي والجهوي الذي كان ضمن المكاسب التي تم الاجهاز عليها”.

- إشهار -

ونبهت الجهات المسؤولة لـ”غياب أي تحفيز فيما يخص الادماج في إطار متصرف التربية الوطنية، علما أن الهيئات الأخرى التي تتقاسم مهام المتصرف الإطار المشترك تستفيد من تعويضات مهمة”.

وطالبت “الحكومة ووزارة التربية الوطنية بمنح تعويضات تكميلية عن المهام لهيئة المتصرفين الأطر المشتركة على غرار باقي الهيئات التي تقاسمها نفس المهام، وإلغاء المذكرة24/151 في شأن ادماج هيئة المتصرفين الأطر المشتركة”.

كما طالبت بـ”ادماج الدكاترة المتصرفون الأطر المشتركة في إطار استاذ باحث بدون قيد أو شرط”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد