“الجمعية المغربية” تطلق “الدينامية الوطنية لمكافحة الفساد”


أعلنت الجمعية المغربية لحماية المال العام، على إطلاق دينامية النقاش العمومي الوطني حول مكافحة الفساد وتخليق الحياة العامة بشراكة مع هيئات مهنية وحقوقية ومؤسسات البحث والتفكير.

وأفادت الجمعية، عبر بيان لمكتبها الوطني، أن هذه الدينكامية التي ستستمر إلى نهاية السنة الجارية، ستعرف تنظيم عدد من اللقاءات، أولها ندوة وطنية حول “تجريم الأثراء غير المشروع”، بشراكة مع هيئة المحامين بفاس يوم الجمعة 7 يونيو المقبل.

وفي إطار فعاليات الدينامية، أعلنت الجمعية على تنظيم ندوة وطنية ثانية تحت عنوان ” مكافحة الفساد ورهان تخليق منظومة العدالة” بشراكة مع هيئة المحامين بالرباط يوم الجمعة 12 يوليوز2024.

- إشهار -

وذكرت أنه سيتم كذلك تنظيم لقاءات مناقشة وندوات فكرية وحقوقية لتوسيع النقاش المجتمعي حول معضلة الفساد والرشوة لفهم أسبابها والتحسيس بمخاطرها على كافة المستويات والبحث في الحلول الممكنة لتطويقها تحصينا للمجتمع من هذه الآفة الخطيرة.

واعتبرت الجمعية أن “شيوع الفساد والرشوة والاغتناء غير المشروع وتبييض الأموال وتهريبها إلى الخارج يشكل خطرا حقيقيا على كل البرامج والسياسات الموجهة للتنمية ويهدد السلم والأمن الاجتماعيين”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد